حرارة المنافسة ترتفع في سباق السرعة الخامس للخيول العربية الأصيلة

لم تشكل الحرارة المرتفعة عائقاً في المنافسات بين الخيول العربية الأصيلة في السباق الدوري الخامس الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة على ميدان سباق الشام بالديماس بريف دمشق وبالتعاون مع مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

درجات مرتفعة من المنافسة سجلت في أشواط السباق السبعة حيث أقيم الأول والثاني منها على التوالي للخيول العربية السورية الصافية والخيول العربية المسجلة من الدرجة الرابعة لمسافة 1000 متر والثالث والرابع للخيول السورية الصافية والمسجلة للدرجة الثالثة لمسافة 1450 متراً والخامس للخيول السورية من الدرجة الرابعة لمسافة 1450 متراً.

أما الشوطان السادس والسابع فتم تخصيصهما لخيول الدرجتين الأولى والثانية السورية والمسجلة لمسافة 2200 متر.

وأسفرت نتائج بطولة الأشواط السبعة على التوالي عن فوز الجواد درع المعيوف لمالكه معاذ المهايني ونمر أوغاريت لمالكه أبي الحوري وجاد عاصم لعماد المصري وراكان الرشيد لسحبان البرازي وأيمن عيسى وعدي الفارس لمحمد طه بيطار وعنتر اليوسف لعماد المصري وورد الكور لشادي الكور.

مدير الجمعية المهندس محمد الوادي قال في تصريح لـ سانا إن المنافسات كانت قوية بجميع أشواط السباق الذي شهد مشاركة متميزة من الخيول بمختلف الدرجات وقد كان هناك ترقب من المربين لمعرفة مدى تحسن مستوى خيولهم من خلال الأزمان المحققة ومقارنتها مع السباقات الماضية.

أمين سر الجمعية نصار كحول أوضح أن تنظيم السباقات بشكل دوري يعطي الخيول المزيد من الخبرة وقد لوحظ هذا العام تطور كبير في مستوى الخيول المشاركة بالسباقات السنوية إضافة إلى دخول خيول جديدة على خط المنافسة مبيناً أهمية الدعم الذي يقدم لتطوير السباقات من خلال الفعاليات الاقتصادية ومحبي الجياد العربية.

عدد من المربين أبدوا حرصهم على ضرورة وجود خيولهم بجميع السباقات التي تنظمها الجمعية بدمشق وحماة واللاذقية وتدريبها وفق الطرق المثلى وبالتوازي مع الحفاظ على الاستمرار بإنتاج الخيول العربية السورية الصافية.

وكان السباق الرابع أقيم على مضمار سباق الديماس بدمشق في الثالث والعشرين من الشهر الماضي ولسبعة أشواط شارك فيها 70 جواداً.