الوفد السوري يحرز المركز الأول في معسكر حوار الثقافات والقوميات في روسيا

أحرز وفد الجمهورية العربية السورية المشارك في المعسكر الصيفي حول حوار الثقافات والقوميات بمدينة سارانسك عاصمة جمهورية موردوفيا الروسية المركز الأول بأدائه والتزامه ومشاركته المتميزة في كافة الفعاليات.

وقدم الطالب ورد عجيب من المعهد العالي للفنون المسرحية على منصة المسرح الدرامي الوطني أداء متميزاً حول شخصية تربيلييف من مسرحية النورس لانطوان تشيخوف كذلك قدم الطالب نور خير الأنام من المعهد العالي للفنون السينمائية عرض فيلم مدينة الملاهي من إخراجه ومن إنتاج وزارة الثقافة.

وقال نائب رئيس الوكالة الفيدرالية لشؤون القوميات في روسيا الاتحادية ستانيسلاف بيدكين في كلمة له خلال لقائه مشاركين في المعسكر أنه “من المهم جداً بالنسبة لنا أن نتعرف في إطار هذا المعسكر على تنوع الثقافات بشكل أفضل وإقامة التواصل ومشاركة تجربتنا في تنفيذ المشاريع وتبادل الأفكار الشيقة التي يمكننا تنفيذها في المستقبل”.

من جهتها نقلت وزيرة الثقافة والسياسة الوطنية وشؤون المحفوظات في جمهورية موردوفيا الروسية سفيتلانا باولينا تحية من رئيس جمهورية موردوفيا أرتيوم زدونوف للمشاركين في المعسكر الذين ينتمون لمناطق مختلفة من روسيا الاتحادية وسورية.

وبينت أن هدف المعسكر هو تنمية التعاون بين الشباب وإجراء مناقشات هادفة وتنفيذ مشاريع ومبادرات واعدة.

وعقدت خلال المعسكر حوارات تم خلالها مناقشة قضايا حول التعليم وبرامج الحفاظ على اللغات وتطويرها كما ناقش المشاركون مشاريع الحفاظ على اللغات الوطنية.

يشار إلى أن معسكر حوار الثقافات والقوميات للشباب عقد في الفترة من 24 آب الجاري ولغاية 28 منه وحضر فعالياته 150 ممثلاً عن المناطق الروسية إضافة الى وفد من سورية.