الوزير سالم: العمل كفريق واحد مع الفعاليات التجارية لانسياب السلع في الأسواق وضبط الأسعار

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم أهمية العمل كفريق واحد مع الفعاليات التجارية الوطنية لتنفيذ خطط وأهداف الوزارة الاستراتيجية من ناحية انسياب السلع في الأسواق ضمن المواصفات القياسية السورية دون غش أو تدليس ومن ناحية ضبط الأسعار وعدالتها.

ودعا الوزير سالم خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء غرفة التجارة في محافظة حماة إلى التعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة والعمل لمصلحة المواطن وعدم السماح لضعاف النفوس برفع أسعار السلع والمواد تحت ذرائع وهمية وواهية مبيناً أن التاجر الحقيقي لا يتلاعب بالأسعار والفواتير ولا يغش.

وأشار الوزير سالم إلى أهمية مبدأ صناعة العلامات التجارية وحمايتها وتمييزها كي لا تشبه غيرها عالميا وقابليتها في كل دول العالم كسفير للمنتجات السورية مشدداً على المعايير العالمية الدقيقة والتقيد بها لحماية العلامة لكونها طريق عبور للعالمية.

واستمع الوزير سالم إلى الفعاليات التجارية وأهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملهم حيث شدد أعضاء غرفة التجارة على معالجة موضوع المحروقات والكهرباء وارتفاع أسعار الأعلاف وأثرها الكبير على رفع الكلف للمواد والتي تؤدي بدورها لرفع الأسعار في الأسواق والتي تقع على كاهل المواطن.