الهيئة العامة للثروة السمكية توزع إصبعيات أسماك على 150 أسرة في القنيطرة

وزعت الهيئة العامة للثروة السمكية بالتعاون مع مديرية زراعة القنيطرة الإصبعيات السمكية على 150 أسرة من المزارعين في المحافظة.

مدير زراعة القنيطرة المهندس أحمد ذيب أوضح في تصريح لـ سانا أن اختيار المستفيدين لمنحة الإصبعيات جاء من قبل الوحدات الإرشادية مع مراعاة أن تغطي كل قرى وبلدات المحافظة بناء على شروط محددة ومنها أن تمتلك الأسرة حوضاً مائياً لتربية الأسماك معتبراً أن المنحة ستوفر فرص عمل للأسرة المستفيدة وستسهم في زيادة إنتاج الثروة السمكية.

مدير فرع الثروة السمكية بالقنيطرة محمد أبو خالد تحدث بدوره عن الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة لتوسيع زراعة المسطحات المائية والمزارع الأسرية من خلال توزيع الإصبعيات السمكية مبيناً أن المنحة تأتي ضمن خطة مستمرة في توزيع إصبعيات الأسماك على المزارعين واستكمالاً لتجربة مزارع الأسماك الأسرية والمشاريع متناهية الصغر المقدمة من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لدعم الفلاحين.

وذكر أبو خالد أن الهيئة لن تتوقف عند هذه المنحة التي تعد الثالثة من نوعها لمزارعي القنيطرة بل ستتابع تنفيذ خطتها الموضوعة في استزراع الإصبعيات السمكية على مراحل لتشمل كل المسطحات المائية بالمحافظة ووفق خطة زمنية محددة لدعم قطاع الثروة السمكية وتأمين دخل إضافي للمواطنين.