التربية تشدد على متابعة عمل المخابر اللغوية المرخصة أصولاً

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة متابعة عمل المخابر اللغوية المرخصة أصولاً وتحديد أوقات دوامها وطلابها ومنهاجها وأصول آلية العمل بها.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى ضرورة متابعة عمل هذه المخابر المرخصة أصولاً بإقامة دورات لتعليم اللغات الأجنبية أو المواد التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية حصراً وخارج أوقات الدوام الرسمي على أن يبدأ الدوام فيها من الساعة الـ 3 ظهراً حتى الساعة الـ 8 مساء.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة اقتصار الدورات التعليمية في المخابر اللغوية على الطلبة الراغبين في التقدم لامتحان الشهادتين المذكورتين بصفة دراسة حرة والذين يحق لهم التقدم للامتحانات العامة بالصفة ذاتها مبينة أنه على صاحب المخبر تنظيم السجلات المطلوبة من المؤسسات التعليمية الخاصة (المالية والإدارية) بما ينسجم مع التعليمات المذكورة لافتة إلى أن استخدام العاملين في المخابر يتم بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة ويحظر على العاملين في وزارة التربية من المدرسين والمعلمين والإداريين والموجهين التربويين والاختصاصيين الأوائل العمل في المخابر اللغوية.

ووفق بيان الوزارة لا يجوز تدريس أي كتاب في هذه المخابر إلا بعد موافقتها مشددة على أنه في حال مخالفة هذه التعليمات تغلق المخابر وتتخذ بحقها العقوبات اللازمة