(أرسم حلمي) معرض فني لـ 40 طفلاً ويافعاً في طرطوس

لوحات فنية بأساليب الفن التعبيري والواقعي مستوحاة من الطبيعة الساحلية والجبلية لمحافظة طرطوس إضافة إلى مشغولات يدوية وإكسسوارات مصنوعة من الورق وتوالف البيئة قدمها 40 طفلاً ويافعاً في المعرض الفني (أرسم حلمي) الذي أقامته الفنانة التشكيلية سناء ديب لطلاب معهدها “مرسم سنا للفن”.

وقالت ديب في تصريح لمراسلة سانا: إن المعرض الذي أقيم في صالة المدينة القديمة على الكورنيش البحري هو الأول لطلاب المعهد كدعم لموهبتهم وتشجيع لهم لافتة إلى أن المعرض نتاج عمل وتدريب على مدى عامين للأطفال واليافعين المشاركين فيه الذين قدموا نحو 200 لوحة عكست رؤية كل موهوب لموضوع ما.

وشاركت ديب بخمس لوحات جسدت فيها البيئة البحرية من قوارب ومشاهد انعكاس غروب الشمس على مياه البحر لتكون داعمة وتعليمية للمشاركين بالمعرض.

نايا عيد 13 عاماً التي شاركت بلوحات البورتريه وبالألوان المائية لعدد من الشخصيات في حين اختار شقيقها حيدرة في الصف الرابع أن يشارك بفن لف الورق ولوحات طبيعية اعتبرا المعرض نقطة مضيئة قدما فيه مع المشاركين أعمالهم التي وصفوها بالموفقة كبداية لهم.

ريم ونوس في الثالث الثانوي تمتلك موهبة الرسم منذ الطفولة تلقت دعم الأهل والمدرسة ليأخذ رسم الوجوه الجانب الأكبر من اهتمامها الفني واعتبرت المشاركة الجماعية حيزاً للتنافس الخلاق ليرى كل مشارك موهبة أقرانه ويستفيد من تجربته وتجارب الآخرين أيضاً.

وقدمت شهد رمضان بالصف الخامس بعضاً مما تعلمته من فن لف الورق لتقدم ما يقارب من عشرة أعمال من صباريات ولوحات وألعاب أطفال.