مسرحية (غابة المحبة) على خشبة دار الأسد للثقافة في اللاذقية

ضمن تظاهرة فرح الطفولة المقامة في المحافظات السورية خلال أيام عيد الأضحى وبالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة قدمت فرقة أليسار مسرحية بعنوان “غابة المحبة” وذلك على خشبة دار الأسد للثقافة باللاذقية.

وتناول العرض المسرحي الذي جاء من تأليف وإخراج نضال عديرة قصصاً وحكايا هادفة بأسلوب بسيط محبب وحوار يجري بين حيوانات الغابة هدفها تعزيز قيّم الصداقة الحقيقية وترسيخها في ذهن الطفل وتسليط الضوء على المكر والخديعة وكشف الأقنعة.

وأوضح مساعد المخرج بسام سعيد لمراسلة سانا أن الهدف من المسرحية هو التسلية وتقديم بعض النصائح والعبر بأسلوب مرح وهادف يخاطب عقل الطفل بالإضافة إلى القيم التعليمية التي يطرحها العرض وتخلل العرض بعض الأغاني المسلية.

وبين أن الديكور الخاص بالمسرحية جاء بسيطاً مع التركيز على الإضاءة واللباس والحركة على المسرح لجذب انتباه الطفل فهذا النوع من المسرحيات خلق للمسرح الجوال كي يتسنى عرضها في أماكن عدة.

وأدى الممثل يزن عمرو شخصية الذئب الماكر الذي يحاول المكر وخديعة حيوانات الغابة ومنها الأرانب وذلك لتسليط الضوء على الأعمال والأفعال الشريرة التي تكبل عالمنا.

بدوره جسد الممثل حيدر طه دور كلوب في المسرحية صديق الأرانب وهو الصديق الذي لا يخذل صديقه مؤكداً أن الهدف من أي عمل مسرحي يقدم للطفل هو رسم الضحكة والفرح والبهجة على وجوه الأطفال.

وأشارت أسماء جمال إلى أهمية الحركة على المسرح ولباس حيوانات الغابة ذي الألوان الزاهية التي تجذب انتباه الطفل وتشده لمشاهدة المسرحية.