قصائد وطنية وجدانية غزلية في لقائي شعري بثقافي القمصية

تضمنت فعاليات اللقاء الشعري الذي أقيم اليوم في مقر الفرقة الحزبية ببلدة القمصية بريف طرطوس مجموعة قصائد اجتماعية أدبية وطنية ووجدانية متنوعة قدمها الشعراء أحمد حسن ومحمود حبيب وأحلام غانم.

واستهل اللقاء الشاعر أحمد محمود حسن بتقديم قصيدة غزلية بعنوان “ضميني” وأخرى بعنوان “أجمل الشاعرات” و”صدقت أنك في عمر الثلاثين” من شعر التفعيلة الموزون المقفى وألقى مقاطع شعرية تهجو المتطفلين والمتعدين على الشعر والشعراء ممن يفتقدون أصوله وثوابته كما ألقى أبياتاً من قصيدة يلقيها لأول مرة “ليت القصيدة لا تبوح”.

وألقت الشاعرة أحلام غانم عضو اتحاد الكتاب العرب قصيدة وطنية وجدانية بعنوان “لماذا هذا الخراب” من الشعر العمودي الموزون مخاطبة الوجدان السوري والصمود ضد هذا الخراب الذي يعيشه العالم ككل وتترجم هذه القصيدة المعاناة والهواجس التي تختلج نفس كل إنسان فللكلمة فعل السلاح وهي الأقوى للمحبة والسلام تلتها بقصيدة غزلية خاصة بمنطقة القمصية بعنوان “قبلة الملكوت” من شعر التفعيلة أيضاً.

وقدم الشاعر محمود حبيب قصائد متنوعة بين التفعيلة كقصيدة “لابد من التوضيح” والشعر الحديث بقصيدة “لما سراجكم بيكون مطفي”.

اللقاء جاء بدعوة من المركز الثقافي في القمصية حسب ما بينه مدير الثقافة في طرطوس كمال بدران موضحاً أن النشاط الثقافي يأتي في إطار الحرص والمتابعة الدائمة للعمل الثقافي في كافة أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي تتويجاً للتعاون بينها وبين الفعاليات والمؤسسات في المجتمع المحلي مؤكداً أن تميز مركز القمصية الثقافي يأتي من خلال تركيزه على أنشطة الأطفال واستقطابهم بنشاطات متنوعة خلال العطلة الصيفية.