فعاليات ثقافية وفنية وتكريم رياضيين ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي

كرمت إدارة مهرجان القلعة والوادي بحمص اليوم الفعاليات الرياضية الفائزة بمختلف الألعاب وأقيم مسير دراجات نارية وأمسية شعرية وحفل فني.

وبدأت فعاليات اليوم بمسير دراجات نارية لفريق أولاد الشمس جاب شوارع الوادي وقراه وأشار المشرف على فريق أولاد الشمس للدراجات النارية علي سليمان إلى أنه تمت مشاركة 55 دراجاً للسنة الثانية قاطعين مسافة 30 كم في قرى الوادي ضمن فعاليات المهرجان حيث مضى على تأسيس الفريق نحو أربع سنوات ويضم نخبة من الشباب المثقف والجامعيين منوهاً بمشاركة الفريق في العديد من النشاطات المجتمعية والإنسانية في رسالة تثبت أهمية الدراجة النارية كوسيلة نقل مهمة ولاسيما في المناطق الجبلية .

وضم ملعب جامعة الحواش الفرق والرياضيين المشاركين في مهرجان القلعة والوادي للصيف الحالي حيث جرت مراسم تكريم الفائزين في مختلف الألعاب والأعمار في ختام الفعاليات الرياضية وجرى استعراض لبعض الألعاب الرياضية.

وأشار المشرف على النشاطات الرياضية ضمن المهرجان مروان خوري إلى مشاركة عشرة فرق بكرة القدم والمئات من شباب قرى الوادي في مختلف الألعاب من الكرات وألعاب القوى إضافة لكرة الهدف للمكفوفين والشطرنج التي أقيمت للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان منوهاً بأهمية الفعاليات الرياضية في استقطاب المواهب وصقل المهارات لرفد الأندية بالكفاءات المطلوبة حيث تم تكريم الأول بكل لعبة من خلال تقديم الدروع والميداليات لهم.

وفي قرية المشتاية أحيا عدد من الشعراء أمسيتهم في مقر جمعية إنعاش الريف بإلقاء بعض أشعارهم التي تناغمت حروفها مع سحر الطبيعة الخلاب وسط حضور المهتمين بالشأن الثقافي حيث شارك الشاعران عمار المرهج وحسين محمد من ملتقى القرداحة الثقافي كما شارك شاعرا الوادي فايزة معماري وعيسى ابراهيم بعدد من القصائد الوطنية والغزلية التي تغنت بجمال الطبيعة وسحر الوادي والتمسك بالوطن والهوية مهما اشتدت الظروف .

ولفتت رئيسة المركز الثقافي في المشتاية مارلين أسعد إلى أهمية إقامة الفعاليات الثقافية على هامش فعاليات المهرجان للتأكيد على شمول وغنى فعالياته التي شملت أغلب قرى الوادي .

كما اختتمت فعاليات أسبوع النظافة الذي حظي بمشاركة شبابية وأهلية خلال أيام المهرجان في مختلف قرى الوادي لتضفي مزيداً من الجمال والحضارة على الساحات والشوارع حيث أوضح رئيس بلدية المشتاية المهندس حسان صليبيا أن هذا الأسبوع أصبح تقليداً سنوياً منذ 48 عاماً وحافظ أهالي البلدة على إقامته في رسالة حضارية تؤكد أهمية دور المجتمع المحلي في الحفاظ على نظافة بلدتهم وإظهار جمالها وخاصة انها تحمل طابعا سياحيا.

وأحيا المطرب عازار عبود حفلاً غنائياً في ساحة كنيسة مارالياس بقرية الحواش بحضور شعبي وأهلي.