زاخاروفا: اعترافات بولتون تستدعي تحقيقاً دولياً

رأت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن اعترافات مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون بشأن مساعدته في التخطيط لمحاولات انقلاب في دول أخرى تستدعي تحقيقاً دولياً.

وقالت زاخاروفا على حسابها في موقع تلغرام اليوم “إن جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق للرئيس السابق دونالد ترامب قال إنه متورط في التخطيط لانقلابات في الخارج” مؤكدة أن هذه “واقعة لتحقيق دولي”0

وكان بولتون أدلى بتصريحات لشبكة سي إن إن الإخبارية بعد جلسة استماع في الكونغرس أمس حول هجوم الـ 6 من كانون الثاني عام 2021 على مبنى الكابيتول في واشنطن قال فيها: إنه ساعد في التخطيط لمحاولات انقلاب في دول أخرى لكنه رفض إعطاء تفاصيل حول هذه المحاولات مكتفياً بالإشارة إلى فنزويلا.

في سياق آخر وحول المرشحين المتقدمين لمنصب رئاسة الوزراء البريطاني لخلافة بوريس جونسون علقت زاخاروفا بالقول إنهم “ليسوا أشخاصاً جدداً.. لأن الأشخاص نفسهم الذين شاركوا في صنع القرار لسنوات عديدة لا يشكلون فرصاً جديدة”.

وتابعت زاخاروفا “هذه هي حياتهم الداخلية في بلدهم فليقرروا بأنفسهم كيف سيبنون سياستهم الخارجية والداخلية وهل ستكون عدوانية.. وهل ستكون على مستوى التدهور.. أم ستكون موجهة نحو التعاون الدولي… سيكون الأمر متروكاً للبريطانيين لاتخاذ القرار”.

ومن المقرر أن يجرى البرلمان البريطاني اليوم الجولة الأولى من الانتخابات لمنصب رئيس الوزراء البريطاني بعد استقالة بوريس جونسون.