تنظيم79 ضبطاً بحق فعاليات تجارية مخالفة في طرطوس

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة طرطوس79 ضبطاً تموينياً خلال ثلاثة أيام بحق فعاليات تجارية مخالفة في المحافظة.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشار شدود في تصريح لمراسلة سانا أن الضبوط طالت خمس محطات وقود ثلاث منها بمخالفات التصرف بمادتي المازوت والبنزين الاحتياطي والمتاجرة بمادة البنزين ونقص الكمية الموجودة في المحطة ومحطتان في بانياس بمخالفات التصرف والمتاجرة بمادة البنزين خارج نظام البطاقة الإلكترونية ونقص في الكيل وتغريمهم بمبلغ نحو49 مليون ليرة سورية.

وأوضح شدود أن الضبوط طالت ايضا فرنين الأول في الشيخ بدر بمخالفة عدم التقيد بأوقات العجن والثاني في صافيتا بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز وخمسة معتمدي خبز في صافيتا وبانياس والدريكيش بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة الإلكترونية والبيع من خارجها بقصد المتاجرة بمادة الخبز التمويني وعدم الإعلان عن سعر ربطة الخبز والبيع بسعر زائد لمادة الخبز التمويني وتغريمهم بمبلغ اكثر من4 ملايين ليرة سورية.

ولفت إلى أنه تم إغلاق4 محطات وقود لمدة90 يوماً بمخالفة النقص في الكيل والتصرف بالاحتياطي الاستراتيجي لمادة المازوت اضافة إلى إيقاف صهريج مازوت لمدة15 يوماً بمخالفة نقص كيل مادة المازوت.

وأشار شدود إلى أن الضبوط طالت كذلك 7 محلات بمخالفات حيازة مواد منتهية الصلاحية  ومجهولة المصدر والازدواجية في تاريخ الانتاج والصلاحية وعدم وجود بطاقة مواصفات إضافة إلى ضبط سيارة توزيع مواد صحية بمخالفة عدم مسك دفتر فواتير وضبط منشأة حقن بلاستيك بمخالفة عدم تقديم بيان تكلفة بالمنتجات لافتاً إلى أن باقي المخالفات تنوعت بين عدم الإعلان عن أجور بدل خدمات وحيازة فواتير شراء وإعلان عن الأسعار إضافة إلى ضبوط عينات غذائية وغير غذائية للدراسة وإجراء التحاليل اللازمة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية