بمناسبة يوم الطفل العالمي.. حملة وطنية للتعريف بقانون حقوق الطفل وعروض فنية في حلب

نظمت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة بمناسبة يوم الطفل العالمي بدورته الـ20 احتفالية بعنوان “قلوب صغيرة لوطن كبير” وذلك على خشبة مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وتضمنت الاحتفالية إطلاق الحملة الوطنية للتعريف بقانون حقوق الطفل وتكريم الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة في مجالات الشعر والرسم والقصة القصيرة.

وقدمت ثلة من طلاب معهد صباح فخري للموسيقا فقرة غنائية من القدود الحلبية كما قدمت فرقة شوشي سارداراباد التابعة لنادي الشبيبة السورية الثقافي عروضاً فنية تعبر عن الفلكلور والتراث الأرمني القديم.

وبينت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح في تصريح لمراسلة سانا أن إطلاق الحملة الوطنية للتعريف بقانون حقوق الطفل تزامن مع اليوم العالمي للطفل بدورته الـ20 والذي يؤكد أن الدولة بجميع مؤسساتها العامة والخاصة مهتمة بحماية الطفولة من جميع أشكال العنف وتضمن حق الطفولة في التعليم المجاني وتمنع عمالة الأطفال واستغلالهم.

بدورها أشارت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب ذكرى حجار إلى أهمية تكوين شخصية الطفل وإعدادها لبناء المجتمع وتقديم الدعم والرعاية لها وغرس قيم حب الأسرة والوطن والعمل لإعادة إعماره في نفوس الأطفال.

من جهتها أوضحت مديرة مديرية ثقافة الطفل ملك ياسين أن الاحتفالية هي نتاج الأعمال التي نفذتها وزارة الثقافة والموجهة للأطفال واليافعين والشباب حيث يتضمن برنامج تكوين ثقافة الطفل ثلاثة مشاريع تهدف إلى تعليم الأطفال المتسربين بطرق فنية.

وأعرب مسؤول نادي الشبيبة السوري الثقافي كيفورك أغبابيان عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية ولا سيما أنها أتاحت الفرصة لهم لتقديم التراث والفلكلور الأرمني الممزوج بالثقافة السورية.

ومن الفائزات في المسابقة تحدثت كل من إسلام المحمد في مجال القصة القصيرة وسيلين عازار في مجال الرسم عن أهمية التكريم الذي منحهما المزيد من شغف التعلم.

حضر الاحتفالية محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب في حزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور.