بدء قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية الأحد المقبل

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية “الدورة الامتحانية الثانية 2022”  في مديرية تعادل الشهادات اعتباراً من يوم الأحد 24-7-2022 وحتى يوم الخميس 4-8-2022.

ويشمل إعلان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه حملة شهادات الإجازة في الطب البشري والهندسة المعمارية والهندسة المعلوماتية والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصحية من حملة الإجازة في “العلوم الصحية والقبالة والتمريض والتقانات الحيوية وتخصص السمع والنطق والطب البيطري” ومساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية.

ودعت الوزارة الطلاب الراغبين بالتقدم لهذه الدورة إلى مراجعة الهيئة الوطنية للجودة والاعتماد في موعد يحدد لاحقاً لأخذ البصمة الامتحانية والصورة الشخصية والاطلاع على المحاور الامتحانية ومكان الامتحان وتفاصيله ومتابعة الموقع الإلكتروني للمركز.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استيفاء رسوم الامتحان وفق التعليمات التي ستصدر من الهيئة الوطنية للجودة والاعتماد ولا يحق لأي طالب من حملة الشهادات غير السورية التقدم للامتحان الوطني ما لم يتقدم بطلبه وفق الإعلانات التي تصدر عن الوزارة ويتم ترشيحه للامتحان من قبل الوزارة.

وفيما يتعلق بحملة الشهادات غير السورية باختصاصي الصيدلة وطب الأسنان لفتت الوزارة إلى أنه سيتم إصدار إعلان لاحق للتقدم بطلباتهم نظراً لأن امتحاناتهم في آخر هذا العام.