المقداد يبحث مع قاليباف التطورات الدولية والإقليمية وتعزيز التعاون بين البلدين

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال لقائه محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مختلف التطورات الدولية والإقليمية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الذي من شأنه أن يفشل كل المخططات الرامية إلى تقسيم المنطقة وتجزئتها خدمة للمشروع الصهيوأمريكي.

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي مؤكدين ضرورة تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ولا سيما الاقتصادية والتجارية.

من جهته أكد الوزير المقداد أهمية دور البرلمانات في الدفاع عن حقوق الشعوب التي تعاني من الاحتلال والإرهاب والحصار الاقتصادي مستعرضاً آخر التطورات الميدانية والسياسية في سورية.

من جانبه شدد قاليباف على حرص مجلس الشورى الإسلامي على تطوير العلاقات مع سورية وتوفير الدعم البرلماني المطلوب في هذا الصدد ومتابعة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارته الأخيرة إلى سورية.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري والسفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص والدكتور توفيق أبو غالون من السفارة السورية في طهران ورؤى شربجي من مكتب وزير الخارجية ومن الجانب الإيراني جلال زاده رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس وعباس كلرو نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية وعدد من أعضاء المجلس وبعض كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإيرانية.