المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ينعقد في دمشق الشهر المقبل

أقرت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب عقد المجلس المركزي للاتحاد واجتماع الأمناء العامين للاتحادات المهنية العربية في دمشق في العاشر من شهر آب القادم.

وأجرت الأمانة العامة خلال اجتماعها عن بعد أمس برئاسة الأمين العام للاتحاد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية جمال القادري تقييماً لنشاطها خلال الفترة الماضية حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز العمل النقابي العربي وتوحيد الجهود النقابية لمواجهة التحديات الراهنة والاستمرار بالدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال العرب وتعزيز دور الأمانة العامة في مختلف المجالات التي تهم التنظيمات النقابية العربية الأعضاء في الاتحاد كما درس المجتمعون عدداً من طلبات الانتساب الجديدة المقدمة من اتحادات نقابية عربية.

الأمين العام للاتحاد بين أن هدف الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب هو الحفاظ على وحدة الحركة النقابية العربية ووحدة المنظمات القطرية ومواكبة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الصعد والتعامل معها من بوابة مصلحة العمال العرب وضمان حقوقهم وبما يسهم في تحقيق وحدة الصف العربي على الصعيد الشعبي لمواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية.

ودعا القادري المنظمات النقابية العربية إلى توحيد الرؤى والأهداف والتركيز على المشتركات في العمل النقابي وتعزيز دور وعمل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ونبذ كل عوامل التفرقة ومواجهة الصعوبات والتعاون لإيجاد الحلول لها وخصوصاً في ظل الواقع الصعب الذي تعيشه المنطقة العربية.

الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أشار خلال حديثه إلى أعمال الصيانة التي تجري في مقر الاتحاد الدولي بدمشق إضافة إلى تجهيز المعهد العربي للدراسات العمالية والذي استأنف عمله مؤخراً وأطلق أولى دوراته العمالية ليعود إلى سابق عهده في تدريب وإعداد الكوادر النقابية العربية.

بدورهم أكد الأمناء المساعدون وأعضاء الأمانة العامة ضرورة وأهمية تفعيل دور الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف أعضائه معربين عن الشكر للجهود التي يبذلها الأمين العام واتحاد عمال سورية في سبيل إعادة إطلاق وتفعيل العمل النقابي العربي المشترك.

شارك في الاجتماع ممثلون عن كل من سورية ومصر ولبنان والعراق وفلسطين وتونس وموريتانيا و السودان.