الطلاب المتفوقون من ذوي الإعاقة: بإصرارنا ومثابرتنا نصنع المستقبل

بالإرادة والتصميم والإصرار على النجاح تمكن الأوائل بامتحانات شهادة التعليم الأساسي في معاهد رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من إنجاز خطواتهم الأولى نحو التميز والتفوق ومتابعة تحصيلهم العلمي.

الطالبة سيدرة شهابي من معهد التربية الخاصة لتأهيل المكفوفين نجحت بمجموع 2912 بينت أن طموحها هو متابعة تعليمها بهدف الحصول على شهادة في الإرشاد النفسي لمساعدة الطلاب الذين يعانون إعاقات مختلفة وتقديم الدعم النفسي لهم مشيرة الى جهود الكادر التدريسي للمعهد.

أحمد مصطفى من معهد ذوي الإعاقة السمعية في دمشق حصل على مجموع قدره 2166 علامة أوضح أن تحقيقه المجموع العالي جاء بعد جهد عام كامل من التحضير للامتحان بمساعدة الأهل والكادر التدريسي في المعهد من خلال وسائل المساعدة والتعليم من صور وفيديوهات توضيحية لافتاً إلى أنه يعمل ليكون شخصاً فاعلاً في المجتمع ويستطيع أن يقود حياته بمفرده لإنجاز أهدافه.

بدوره حمزة عبد الرحمن من معهد الأمل للإعاقة الحركية وحصل على مجموع 2844 أوضح أن إعاقته شلل بالأطراف السفلية خلقية لم تمنعه من تحقيق النجاح والتفوق من أجل تحقيق حلمه المستقبلي في أن يصبح مهندس معلوماتية وأن يكون إنساناً قوياً قادراً على تحقيق ما يطمح إليه مشيرا إلى دور الأهل في تأمين الجو المناسب للدراسة وتشجيعه على التفوق.