استقبال الدكتور عماد صابوني عضواً جديداً في مجمع اللغة العربية بدمشق

أقام مجمع اللغة العربية بدمشق صباح اليوم حفل استقبال للعضو الجديد الدكتور عماد صابوني حيث تم تقليده الشارة المجمعية في قاعة المحاضرات بالمجمع.

وقال رئيس المجمع الدكتور محمود السيد في كلمة له: إن اختيار الدكتور صابوني عضواً جديداً في المجمع ليكون له إسهام فيه من خلال أعماله بضوء خبراته المتميزة وكفاياته المتعددة في مجال اختصاصه العلمي أو في مجال لغته العربية نظراً إلى كفايته المتميزة في مجال اختصاصه العلمي بميدان المعلوماتية والاتصالات والخدمات الالكترونية وقضايا مجتمع المعرفة.

وقدم الدكتور مروان البواب عضو المجمع السيرة الذاتية عن العضو الجديد الذي يتمتع بثقافة علمية واسعة وذاكرة قوية حافظة وفهم عميق لدلالات المصطلحات الأجنبية واطلاع واسع على استعمالاتها وتمكن فريد من ناصية الإنكليزية والفرنسية ومعرفة عميقة بمعاني مفردات العربية.

واستعرض المناصب التي تبوأها والإنجازات العلمية التي حققها والمؤتمرات الدولية التي شارك بها مبيناً أننا ونحن في عصر المعلومات والاتصالات في أمس الحاجة إلى عالم مختص بهذا الفرع من العلوم.

وتحدث العضو الجديد صابوني عن سلفه الراحل الدكتور عبد الله واثق شهيد واصفاً إياه بالمربي والعالم والباحث والمجمعي صاحب الرؤى الاستشرافية الثاقبة على امتداد سنين طويلة في مجالات عديدة متشعبة إضافة إلى المناصب التي تبوأها والإنجازات العلمية التي حققها وحبه للغة العربية وشغفه الدائم بتاريخ العلوم العربية والإسلامية واهتمامه بالمصطلح العلمي وتعريبه ومشاركته في وضع النظام الداخلي للمجمع ومسيرته الإدارية والتنظيمية فيه.

حضر حفل الاستقبال وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح وعدد من أعضاء المجمع.