أوائل الثانوية المهنية في طرطوس: تفوقنا جاء نتيجة اختيار ما يناسب قدراتنا

أجمع الطلاب الأوائل في شهادة التعليم الثانوي المهني بفروعه المختلفة في محافظة طرطوس على أن اختيار ما يناسب قدراتهم وإمكاناتهم والمثابرة والاجتهاد من أهم النقاط الرئيسة لتحقيق طموحاتهم ونيل المراكز الأولى.

وبينت الطالبة لبنه حسام شما الأولى في سورية في شهادة الثانوية المهنية الزراعية بمجموع 4813 والتي تطمح إلى دراسة الهندسة الزراعية في تصريح لمراسلة سانا أنها حققت التفوق بالمتابعة والاجتهاد على مدار ثلاث سنوات إلى جانب اتباع خطة دراسية منذ بداية العام معربة عن تقديرها للكوادر التدريسية لاتباعهم برنامجاً تعليمياً منظماً إضافة إلى المتابعة والمراجعة المستمرة مع تطبيق الدروس بشكل نظري وعملي في المخابر وحديقة المدرسة ما أسهم في عملية حفظ المعلومات.

الطالب جعفر سامر إبراهيم الذي حقق المرتبة الأولى على مستوى المحافظة والثاني على سورية في شهادة الثانوية المهنية الفندقية بمجموع قدره 4347 أشار إلى أنه اختار هذا الفرع لأنه يناسب قدراته وإمكاناته لافتاً إلى أن العزيمة والإصرار على النجاح ورغبة تطوير المهارات من عوامل التفوق في جميع المراحل الدراسية.

الطالبة روان محمد علي الأولى في طرطوس في شهادة الثانوية المهنية التجارية من مدرسة جمال الساطي بمجموع قدره 4413 أكدت أن حبها لاختصاصها وخاصة المحاسبة والإحصاء ومبادىء التسويق الذي تعتبره ممتعاً ومفيداً مع متابعتها اليومية للواجبات المدرسية واهتمام الكوادر التدريسية والأهل ساعدها على الوصول إلى التفوق.
الطالبة بتول حسان شوشان الأولى على مستوى المحافظة في شهادة الثانوية المهنية النسوية “خياطة الملابس” من مدرسة باسم جبر عثمان بمجموع 3829
بينت أن حبها لمهنة الخياطة التي تصفها بالممتعة مع تنظيمها اليومي للدراسة واعتمادها الذاتي في تنمية موهبتها ساعدها على الوصول إلى التفوق.
الطالب مقداد وائل إسماعيل الذي نال المرتبة الأولى على مستوى المحافظة في شهادة الثانوية المهنية النقل البحري اختصاص ميكانيك بحري بمجموع 3603 أشار إلى أن الإصرار الذي رافقه منذ بداية العام الدراسي شكل دافعاً لتحقيق هدفه في تحقيق التفوق الدراسي ويأمل في دراسة الأكاديمية البحرية بمحافظة اللاذقية.
الطالب علي يوسف معصرة الذي نال المرتبة الثانية في سورية في شهادة الثانوية المهنية الصناعية اختصاص تبريد وتكييف من مدرسة الشهيد منير ديب بمجموع قدره 4210 درجات أوضح أنه يرغب في متابعة تحصيله العلمي بدراسة هندسة الطاقات المتجددة.