أضرار في مطارات وخطوط السكك الحديدية الأوروبية جراء ارتفاع الحرارة

تسببت درجات الحرارة الشديدة التي اجتاحت أجزاء من أوروبا بأضرار فادحة في وسائل النقل العام والمطارات وخطوط السكك الحديدية إضافة إلى اندلاع حرائق غابات أجبرت على إجلاء آلاف السكان.

وذكرت شبكة “سي ان ان” الإخبارية أن ذوبان مدرج أحد مطارات لندن تسبب في حدوث تأخيرات في الوقت الذي كانت تراقب فيه أطقم السكك الحديدية انحناء والتواء المسارات جراء ارتفاع درجات الحرارة.

وأوقف مطار لندن “لوتون” أحد أكبر المطارات البريطانية رحلاته بعد ارتفاع درجات الحرارة التي ألحقت أضرارا بالمدرج في الوقت الذي ارتفعت فيه درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية نحو 99 درجة فهرنهايت في بعض أجزاء البلاد.

وإغلاق مطار “لوتون” هو أحدث حادثة في صيف مضطرب للسفر في بريطانيا مع إلغاء آلاف الرحلات الجوية وقوائم انتظار أمنية ضخمة وتقارير لا حصر لها عن تأخر الأمتعة أو فقدها.

وقامت القوات الجوية الملكية قبل ساعات بإيقاف جميع الرحلات الجوية من وإلى “بريز نورتون” أكبر قاعدة جوية لها في اوكسفوردشاير.

ونصحت شبكة السكك الحديدية والنقل في لندن “تي اف ال” الركاب بعدم السفر يومي الاثنين والثلاثاء إلا في الرحلات الأساسية بسبب الطقس الحار كما تم إدخال قيود سرعة القطارات لحماية خطوط السكك الحديدية.

وتواجه بريطانيا أشد أيامها حرارة على الاطلاق حيث سجلت رقما قياسيا لأعلى درجة حرارة في تاريخ البلاد بواقع “2ر40 “درجة مئوية ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة أكثر على مدار اليوم فيما يحذر خبراء الأرصاد الجوية من أنها قد تصل إلى 42 درجة مئوية بحسب هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وأطلق مكتب الأرصاد الجوية تحذير الحرارة باللون الأحمر لأول مرة منذ أن بدأ العمل بهذا النظام العام الماضي ويشير التحذير باللون الأحمر إلى إمكانية حدوث آثار صحية عكسية جراء درجات الحرارة بالغة الارتفاع ما قد يتطلب تغيرات مستدامة في ممارسات العمل والروتين اليومي.

وتشتعل حرائق الغابات في كل من فرنسا واسبانيا وسط موجة الحر حيث عانت العاصمة الفرنسية باريس أيضا من طقس شديد الحرارة حيث وصلت درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية وفي جنوب غرب فرنسا دمرت حرائق الغابات نحو 11 ألف هكتار من الأراضي وأجبرت عشرات آلاف الأشخاص على إخلاء مناطق سكنهم.

وفي إسبانيا أجبرت الحرائق شركة السكك الحديدية الحكومية على تعليق الخدمة بين مدريد وغاليسيا.