35 لوحة ضمن المعرض السنوي لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحماة

جمع المعرض السنوي الذي نظمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحماة 20 فناناً وفنانة من المحافظة في حوار فني بصري يغني الذائقة الفنية وبحضور عدد كبير من الفنانين ومحبي الفن التشكيلي.

المعرض الذي أقيم في صالة اتحاد الفنانين التشكيليين بحماة ويستمر لمدة أسبوع ضم 35 لوحة بمواضيع مختلفة عن الإنسان والحياة والتراث الأصيل والطبيعة الحموية بتفاصيلها الغنية وبمختلف التقنيات الزيتي والأكريليك والمائي والباستيل.

رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حماة فواز كرديش المشارك بعمل عن الخيل الذي يمثل الوفاء والأمل أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض يحمل رسالة أن سورية بلد الفن وجسر المحبة والسلام والفنان السوري مستمر بالعطاء مبيناً تنوع أعمال الفنانين المشاركين من حيث الموضوعات والأساليب والتقنيات المستخدمة.

الفنان لؤي آدم شارك بعمل بورتريه للفنان العالمي فان غوخ برؤيته الخاصة ووصف المعرض بالطقس الاجتماعي الجميل فهو يسمح بالاطلاع على الأفكار والتجارب الجديدة وتطويرها مبيناً أن الحضور اللافت لفناني حماة في المعرض يسهم بتطوير الحراك التشكيلي في المحافظة.

الفنان عزام فران شارك بلوحة عن المرأة السورية بعيون الأمل والفرح مستخدماً ألواناً ترابية وفق أسلوب تعبيري حيث لفت إلى قدرة الفنانين السوريين على الاستمرار في عطائهم رغم كل الصعوبات والتواجد في الساحة الفنية التشكيلية السورية والعالمية.

الفنانة التشكيلية سهام منصور شاركت بعدة لوحات تشمل بمضمونها رسم الخيول بكل حالاتها واعتبرت أن المعرض المشترك يتيح للفنان التواجد في الساحة الفنية وعرض نتاجه وإيصال رسالته إلى الجمهور بما يسهم في خلق حالة من التلاقي والتآلف في الأفكار الفنية.