ناريشكين: بولندا تحاول وضع يدها على أهم مؤسسات الدولة في أوكرانيا

كشف مدير الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن بولندا تحاول السيطرة على وظائف الدولة الرئيسية والمؤسسات في أوكرانيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ناريشكين قوله للصحفيين “تدافع وارسو عن نظام فلاديمير زيلينسكي بشكل حيوي وتعمل على نقل السيطرة الفعلية على أهم وظائف ومؤسسات الدولة إليها.. وهي تنشر في الوقت الراهن بموافقة من كييف في أراضيها المركز الاحتياطي لمعالجة بيانات دائرة الضرائب الحكومية في أوكرانيا”.

وأشار إلى أن “المهام الرئيسية لتثبيت معدات المركز في الأراضي البولندية تنفذها شركة (سيلتك) المتعاونة مع المخابرات المحلية ويتم توفير الدعم المنهجي والدعم للعملية الجارية من قبل ممثلي الشركات الرقمية الأمريكية العملاقة كـ (ديل) و(آي بي ام).

وشدد ناريشكين على أن “كييف فتحت عن عمد أمام البولنديين والأمريكيين الوصول إلى المعلومات ذات الأهمية الوطنية بما في ذلك المعلومات حول دافعي الضرائب والوضع المالي الحقيقي لأوكرانيا” مبيناً أنه “في مجال الأعمال الحرة يمكن تصنيف مثل هذه الصفقة على أنها عمليات اندماج واستحواذ”.

واعتبر ناريشكين أن “الدولة ليست شركة خاصة وفي هذه الحالة نرى أن نظام كييف قد وافق بالفعل على ضم أوكرانيا إلى بولندا والتنازل طواعية عن سيادة الدولة لها”.