منصور: الاحتلال يرتكب جرائم حرب بحق الفلسطينيين

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور التأكيد على أن صمت المجتمع الدولي وتقاعسه عن محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته وجرائمه فاقم من معاناة الشعب الفلسطيني.

وشدد منصور في رسالة وجهها اليوم إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وأوردتها وكالة وفا الفلسطينية على أن عمليات القتل التي تنفذها قوات الاحتلال بشكل يومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني تعتبر “أعمالا إرهابية” وتشكل جرائم حرب تصل إلى مستوى الانتهاكات الصارخة والخطيرة للقانون الدولي لافتاً إلى استشهاد نحو 70 فلسطينياً على يد قوات الاحتلال منذ بداية العام 2022 بينهم نساء وأطفال.

وأشار منصور إلى أن قوات الاحتلال ومستوطنيه يواصلون ارتكاب انتهاكاتهم بما في ذلك ضد الصحفيين الفلسطينيين لمنعهم من توثيق جرائمهم إلى جانب تعرضهم للاعتقال لافتاً إلى وجود 15 صحفياً على الأقل في معتقلات الاحتلال.

ودعا منصور المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذا الاحتلال الاستعماري المروع ونظام الفصل العنصري وإلى دعم الشعب الفلسطيني لإعمال حقوقه الإنسانية غير القابلة للتصرف بما في ذلك حق تقرير المصير والعودة وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.