لجنة الأمن القومي الإيراني: قرار مجلس حكام وكالة الطاقة الذرية مسيّس

أكد نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني عباس مقتدايي أن قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد إيران مسيس ولا يتمتع بالمصداقية مشدداً على أن مجلس الشورى لن يسمح للوكالة بتجاهل مصالح الشعب الإيراني من خلال إصدار هكذا قرارات.

ونقلت وكالة إرنا عن مقتدايي قوله في تصريح اليوم: “لا ينبغي للوكالة الدولية أن تخرج عن مسار مهامها الجوهرية لتصدر قرارات ذات صبغة سياسية للضغط على إيران أو أن تسمح بإساءة استخدامها من قبل بعض الدول” مشيراً إلى أن تعاون بلاده الطوعي مع الوكالة يعتبر أمراً غير مبرر بعد إصدار هذا القرار.

وأوضح مقتدايي أنه يتعين على الأطراف الغربية أن تعلم أن إيران دولة مستقلة وتلتزم بالقواعد الدولية ولا يمكن لدولة ما أن تسيء استخدام أدوات المنظمات الدولية ضد إيران.

من جهته أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى محمود عباس زادة مشكيني أن قرار الوكالة لا يتمتع بأي مصداقية قانونية أو دولية وهو خطوة استعراضية منسقة مع الغرب وأمريكا.

وكان 260 من نواب مجلس الشورى الإسلامي الإيراني وقعوا اليوم بياناً أدانوا فيه القرار الأخير لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد أنشطة إيران النووية.