قبرص.. ضبط مواقع تبيع بيانات شخصية لـ24 مليون أميركي

أعلنت الشرطة القبرصية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إف بي آي اليوم مصادرة خوادم تستضيف مواقع إلكترونية تبيع بيانات شخصية مخترقة لـ 24مليون أميركي تبلغ قيمتها 19 مليون دولار.

ونقلت وكالة الأنباء القبرصية عن رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية أندرياس أناستاسيادس قوله “يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي في سرقة بيانات شخصية واختراق بيانات إلكترونية لـ 24مليون مواطن أميركي سرقت وعرضت للبيع لخدمات أو أفراد آخرين لأهداف مختلفة”.

وأضاف أناستاسيادس “خزنت هذه البيانات في أربعة مواقع إلكترونية في قبرص ما أمكن وقف هذه النشاطات بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي وبعد إجراء تحقيق معمق” مشيراً إلى أن “بيع هذه البيانات لم يعد متاحاً وصودرت كل الأدلة اللازمة وتمت مصادرة الخوادم الموجودة في قبرص التي تستضيف هذه المواقع”.

وأكد أناستاسيادس أن التحقيق استمر ستة أشهر فيما تواصل الشرطة القبرصية تحقيقاتها حتى تحل القضية تماماً.

من جانبه قال مكتب المدعي العام الأميركي في فلوريدا: إن سلسلة المواقع الإلكترونية التي تبيع أكثر من 20 مليون رقم ضمان اجتماعي لمواطنين أمريكيين “ضبطت وفككت”.

وأشار المكتب إلى أن العملية الدولية لتفكيك هذه البنية التحتية وضبطها جاءت نتيجة تعاون وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في كل من قبرص ولاتفيا.