فوضى في وسائل النقل البريطانية جراء إضراب موظفي مترو الأنفاق

حذرت هيئة النقل في العاصمة البريطانية لندن من حدوث اضطرابات كبيرة في وسائل النقل عقب إعلان موظفي مترو أنفاق لندن بدء إضراب اليوم يستمر حتى يوم غد.

وذكرت وكالة فرانس برس أن النقابة الوطنية لعمال سكك الحديد والبحرية والنقل أعلنت عن إضراب مدته 24 ساعة الأمر الذي لاقى تجاوباً مع إغلاق العديد من محطات المترو في لندن ما دفع هيئة النقل للتحذير من اضطرابات كبيرة وأوصت المستخدمين بتجنب التنقل اليوم وحتى الساعة الثامنة من يوم غد الثلاثاء.

وواجه آلاف الركاب صعوبات في العودة بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة وبعد إلغاء مئات الرحلات الجوية من قبل عدة شركات طيران بريطانية.

كما واجه المسافرون الذين استخدموا شركة “يوروستار” للقطارات السريعة صعوبات وتأخير مواعيد الرحلات.

ورداً على ذلك قالت الشركة: إن “عمليات التدقيق في الجوازات والأمن في لندن تستغرق وقتاً أطول من المعتاد ما يترجم إلى طوابير طويلة لذا فإن خدماتنا تشهد تأخيراً كبيراً”.

ويعاني قطاع النقل حالياً من مشاكل في التوظيف والتعامل مع الارتفاع الكبير في الطلب على السفر بعد رفع القيود الصحية كما يواجه قطاع الطيران نقصاً حاداً في الموظفين بعد تسريح الآلاف في ذروة انتشار وباء فيروس كورونا ما تسبب في توقف حركة الملاحة الجوية لأشهر قبل خفض الرحلات الجوية بشكل حاد بسبب القيود الصحية.