رغم إصابتها بمتلازمة داون.. أزهرت مشهدي تتقدم لامتحانات الثانوية بحلب

تمكنت الطالبة أزهرت مشهدي من ثانوية هدى الشعراوي في حي السريان بمدينة حلب من التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي على الرغم من إصابتها بمتلازمة داون وذلك بمساعدة ذويها والكادر التدريسي.

مشهدي أكدت لمراسلة سانا أنها أصرت على متابعة دراستها وأن تكون قدوة لأقرانها من ذوي الإعاقة في استمرار التحصيل العلمي بالإصرار والتصميم على عدم الاستسلام أمام جميع العوائق.

وأعربت مشهدي عن حبها الشديد لمادة الفلسفة وعن تعلقها بمعلمة المصادر خديجة دلي التي رافقتها منذ أن كانت في مدرسة صبحي داية الدامجة مشيرة إلى رغبتها في تتويج مسيرتها التعليمية عبر الدخول إلى كلية الحقوق.

من جانبها أوضحت رئيسة دائرة البحوث في تربية حلب هدى الحسن أن الطالبة مشهدي تتمتع بقدرات علمية متميزة بالنسبة لوضعها الصحي ساهمت في تمكين مهاراتها إضافة إلى شغفها بالتعلم واكتساب المعرفة معتبرة أنها شكلت مصدر قوة لأقرانها في الإصرار والإرادة وعدم اليأس ومتابعة التحصيل العلمي.

بدورها بينت هناء عوامة والدة الطالبة مشهدي أن تأمين الأجواء المناسبة لابنتها في المنزل وإصرارها على متابعة تحصيلها العلمي شكلا أهم الأسباب التي دفعتها لمتابعة دراستها بهدف تحقيق حلمها ودخول الجامعة.