دارداك: ضرورة تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين إندونيسيا وسورية

دعا نائب حاكم جاوا الشرقية في إندونيسيا ايميل اليستيانتو دارداك إلى ضرورة تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين بلاده وسورية بما يخدم مصالحهما المشتركة في تنمية واستقرار البلدين.

وأعرب دارداك خلال انعقاد الملتقى السنوي الثامن لرابطة خريجي جامعات ومعاهد بلاد الشام في اندونيسيا بمدينة موجوكورتو في اقليم جاوا الشرقية عن امتنانه لسورية وقيادتها للدعم الذي تقدمه الدولة السورية للطلبة الإندونيسيين الدارسين فيها منذ سنوات عديدة منوها بإرث علماء سورية أمثال الشهيدين محمد سعيد رمضان البوطي وعدنان الافيوني وغيرهما مؤكداً تأثر الإندونيسيين بهذا الإرث.

كما نوه رئيس الرابطة أحمد فاطر حنبلي بالدعم المستمر الذي تقدمه سورية للطلبة الإندونيسيين فيها وتقديمها المنح الدراسية وتوفير كل مستلزماتهم.

القائم بأعمال السفارة السورية في اندونيسيا الوزير المفوض عبد المنعم عنان أكد في كلمته أن الملتقى هو ثمرة جسر ثقافي واجتماعي يربط سورية وإندونيسيا منذ عشرات السنين مشيراً إلى أن الوسطية أو الاعتدال قاسم مشترك لسورية وإندونيسيا بما يحقق التنمية ويعزل الإرهاب.

ولفت الى ان سورية استقبلت هذا العام 61 طالباً اندونيسياً رغم المصاعب المعيشية والاقتصادية والحصار الغربي المفروض عليها وتقدم لهم كل أنواع الدعم المطلوب في دراستهم.

وفي السياق بحث السفير عنان مع نائب حاكم جاوا الشرقية على هامش الملتقى أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين سورية واندونيسيا وسبل تعزيزها في المجالات المختلفة.

حضر اللقاء نائب محافظ المدينة والناطق الرسمي باسم الرئيس الإندونيسي السابق عبد الرحمن وحيد ورئيس وأعضاء رابطة خريجي جامعات ومعاهد بلاد الشام ومن السفارة الملحق الدبلوماسي محمد ناهض محايري.