جلسة حوارية ضمن فعاليات حملة (لا تسكتي) بدير الزور

ناقش المشاركون في الجلسة الحوارية التي أقامتها اليوم محافظة دير الزور ضمن فعاليات حملة “لا تسكتي” مواضيع تتعلق بالعنف الواقع على المرأة وذلك في مركز قدرات للتدريب بمبنى المحافظة.

عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة وعضو مجلس إدارة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان الدكتورة سهام الخاطر أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن الجلسة تأتي استكمالاً لجلسات ضمن الحملة التي أطلقتها الهيئة هذا العام وتهدف إلى مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وبينت أن هذه الجلسة اختلفت عن الجلسات السابقة حيث استهدفت النساء المتمكنات اقتصادياً واجتماعياً وعلمياً ويتعرضن لأشكال من العنف رغم وعيهن بحقوقهن المهنية والأسرية موضحةً أن محاور الجلسة تناولت “العنف في العمل الوظيفي والعنف الأسري وعنف المرأة للمرأة والعنف الواقع على المرأة الريفية المنتجة”.

بدورهن أشارت عدة مشاركات إلى أن الجلسة شكلت فرصة لعرض تجارب شخصية مؤكدات أن حقوق المرأة السورية محمية بموجب النصوص الدستورية والقانونية وأن العنف الواقع عليها هو نتيجة الذهنية الاجتماعية والموروث من العادات والتقاليد وعلاجه يتم بتفعيل حملات التوعية.

وأطلقت وزارة الإعلام والهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بداية العام الجاري حملة “لا تسكتي” للتوعية بقضايا العنف وخاصة الأسري وتوعية المعنفات بحقوقهن التي يضمنها القانون والخدمات المتاحة لهن وتوعية المجتمع بضرورة مناهضة العنف ضد المرأة.