تواصل عمليات حصاد المحاصيل الزراعية في درعا

تتواصل عمليات حصاد المحاصيل الزراعية وعلى رأسها القمح والشعير في محافظة درعا بوتيرة متسارعة وسط إجراءات ميسرة من قبل الجهات المعنية بالقطاع الزراعي لجهة تسهيل التسويق ودفع السعر التشجيعي وتوزيع المحروقات بالسعر المدعوم.

وذكر مدير زراعة درعا المهندس بسام الحشيش لمراسل سانا أن المساحة المحصودة من القمح بلغت حتى تاريخه 36900 هكتار من أصل المساحة القابلة للحصاد والبالغة 63235 هكتاراً مبيناً أن المديرية تقدم للفلاحين الدعم اللازم بما يضمن تسويق كامل إنتاج المحافظة لمراكز التسويق في ازرع والصنمين.

ولفت إلى أن عمليات حصاد محصول الشعير شارفت على الانتهاء حيث بلغت المساحة المحصودة حتى تاريخه 5210 هكتارات من أصل المساحة القابلة للحصاد والبالغة 5400 هكتار مبيناً أن أغلب المساحات المزروعة بالشعير خرجت من طور الإنتاج بسبب انخفاض الهطولات المطرية على مستوى المحافظة.

بدوره أشار رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمديرية المهندس وائل الأحمد إلى أن الفلاحين باشروا بحصاد محصول الحمص حيث بلغت المساحة المحصودة حتى اليوم 200 هكتار من أصل المساحة القابلة للحصاد والبالغة 14600 هكتار كما أنهى فلاحو درعا حصاد محصول العدس حيث بلغت المساحة المحصودة 250 هكتاراً وهي كامل المساحة القابلة للحصاد.

ولفت الأحمد إلى أن مزارعي درعا أنهوا حصاد محصولي الفول والبازلاء الحب حيث بلغت المساحة المحصودة للفول 2892 هكتاراً والبازلاء 1672 هكتاراً مؤكداً أن المحصولين يزرعان في عدة مناطق كنوى وازرع وطفس ومنطقة حوض اليرموك ولهما جدوى اقتصادية وأسعارهما مقبولة وعليهما طلب كبير في الأسواق لادخارهما كمؤونة.