الخارجية الفلسطينية تطالب العالم بالحفاظ على حقوق اللاجئين

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم لتأمين حقوق اللاجئين الفلسطينيين وعلى رأسها حق العودة وتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة.

وشددت الوزارة في بيان بمناسبة اليوم العالمي للاجئين نقلته وكالة وفا الفلسطينية على أهمية ضمان الحماية والرعاية للاجئين وسبل الحفاظ على حقوقهم التي ضمنتها المواثيق الدولية والذين يصل عددهم اليوم إلى ما يزيد على 6.2 ملايين لاجئ.

وقالت الوزارة: إن القيادة الفلسطينية تعمل على الحفاظ على حقوق اللاجئين الفلسطينيين وعلى رأسها الحق بالعودة إلى ديارهم وترفض كل محاولات الانتقاص من أي من حقوقهم أو فرض حلول لا تنسجم والحقوق الفردية والجمعية للشعب الفلسطيني.

ولفتت الوزارة إلى أن الهجمات غير المبررة والمتزايدة على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” تأتي في سياق المحاولات المتواصلة لتقويض ولايتها وعملها ووقف الدعم عنها ولحرف الأنظار عن جرائم وانتهاكات الاحتلال المستمرة منذ النكبة عام 1948.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مواجهة تلك الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق اللاجئين أينما كانوا ومن أي جهة وتمكينهم من ممارسة حقهم بالعودة إلى ديارهم في أسرع وقت ممكن بعيداً عن سياسة المعايير المزدوجة والانتقائية في تطبيق القانون الدولي