أمسية موسيقية لفريق (تجمع حكايا الفني) بقصر الثقافة في السويداء

أحيا فريق “تجمع حكايا الفني” مساء اليوم حفلاً غنائياً على خشبة مسرح قصر الثقافة بمدينة السويداء في مستهل فعاليات احتفالية يوم الموسيقا العالمي التي ينظمها المسرح القومي بالسويداء ومديرية المسارح والموسيقا على مدى ستة أيام.

وتضمن الحفل تقديم ثلاث أغان حملت عناوين “راسك يا دار وأرض الحرية وهالبنت مرت” بالإضافة إلى باقة من أغاني الطرب الأصيل وذلك بإشراف لجين الهادي وغناء كل من وليم الحمود وهديل الحسين وعزف تمام جزان وفرح الحسين وفادي شوي ومجد غرز الدين وحسن زين الدين وإياس شهيب”.

وأشار مدير المسرح القومي في السويداء المخرج المسرحي رفعت الهادي في كلمة له إلى أن الاحتفالية التي تشهدها السويداء للمرة الأولى تمثل تظاهرة فنية ودعوة للفرح والغناء والاستمتاع بالموسيقا منوهاً بدور الموسيقا في التعبير عما تعجز عنه الكلمات وعن مكنونات الروح البشرية.

ولفتت عضو اللجنة التنظيمية للاحتفالية لجين الهادي في تصريح لمراسل سانا إلى مشاركة ست فرق موسيقية بالاحتفالية التي تستمر لغاية الـ 26 من الشهر الجاري بحيث سيتم تخصيص يوم لكل فرقة تقدم خلاله ثلاث أغان جديدة من حيث الكلمة واللحن والصوت وفي نهاية الاحتفالية يتم اختيار أغنية فائزة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من الموسيقيين والفنانين معين نفاع وفؤاد أبو حمدان وأيمن الباروكي وسمير نور الدين وأمجد الباروكي ولؤي عماد وريان جريرة.

يذكر أن الفرق الموسيقية المشاركة في الاحتفالية إضافة إلى تجمع حكايا الفني هي “شمس وحلم والأصدقاء وأحباب الطرب وشراع”.