أكثر من ألف طالب يستفيدون من دورات مجانية بمبادرة لاتحاد عمال طرطوس

أكثر من ألف طالب من أبناء العاملين في محافظة طرطوس استفادوا من المبادرة التي أطلقها اتحاد عمال طرطوس بتقديم دورات مجانية في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

وبين رئيس اتحاد عمال طرطوس أحمد خليل في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من المبادرة التي انطلقت للمرة الأولى العام الماضي تخفيف الأعباء المادية عن العمال في ظل الظروف الراهنة وتحقيق الفائدة العلمية لأبنائهم الطلبة عبر تلقيهم دروساً موسعة في المناهج التعليمية الخاصة بهاتين الشهادتين.

وحددت المبادرة 9 مراكز لإقامة الدورات وفقاً لأمين سر اتحاد عمال طرطوس سميرة سليمان تتوزع في المحطة الحرارية ومصفاة بانياس ومدينة طرطوس والشيخ بدر وبرمانة المشايخ والقدموس وحصين البحر والدريكيش وصافيتا مبينة أن إطلاق المبادرة كان من خلال التنسيق مع اللجان النقابية في مناطق المحافظة وإحصاء عدد الطلاب المسجلين وأماكن وجودهم وتخصيص المراكز التي سيتلقون دروسهم فيها.

رئيس نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام عضو اللجنة المشكلة لمتابعة الدورات التعليمية هيثم إبراهيم أشار إلى أن الدورات انطلقت مطلع حزيران الجاري وتستمر حتى الـ 30 من آب القادم وتنفذ بناء على توجيهات الاتحاد العام لنقابات العمال ووفق برنامج تعليمي متكامل كما هو متبع في الخطة التعليمية خلال العام الدراسي وتخضع لمراقبة يومية مبيناً أن عدد المسجلين في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورات هو 850 طالباً و250 طالباً في الثانوية العامة.

مدير تربية طرطوس علي شحود أوضح أن الدورات التعليمية يشرف عليها 111 من الكوادر التربوية وتأتي في إطار التشاركية بين المديرية والنقابات المهنية لأهميتها في تقديم خدمة تعليمية للطلبة خلال فترة الصيف وتأهيلهم للدخول في العام الدراسي كطلاب نظاميين.

هدى ديب مديرة مدرسة الشهيد حسين محمد في حي الطليعة بطرطوس أوضحت أن الطلاب المستفيدين من هذه الدورات ضمن قطاع المدرسة يتوزعون على ثلاث شعب ويتلقون دروساً من المنهاج على ايدي مدرسين ذوي خبرة.