ملتقى الاستثمار الاقتصادي بطرطوس.. توظيف المؤسسات الفاعلة وإقامة مشاريع تنموية

ركز ملتقى الاستثمار الاقتصادي الذي عقد بطرطوس تحت شعار (الاستثمار بأفكار الشباب لصناعة مستقبل أفضل) على إقامة مشاريع تنموية خدمية تسهم بالنهضة الاقتصادية.

ويهدف الملتقى الذي تقيمه الغرفة الفتية الدولية بطرطوس بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وغرفة تجارة وصناعة طرطوس ومركز تنمية الاستثمارات السورية الدولية إلى إيجاد صلة وصل بين المستثمرين وأصحاب المشاريع سواء القائم منها على أرض الواقع أو تلك التي ما زالت على شكل أفكار تنتظر التنفيذ.

وناقش الملتقى بجلساته الثلاث محاور عدة منها القوى الاقتصادية الداعمة لمحافظة طرطوس وتوظيف المؤسسات الفاعلة لدعم المشاريع الاستثمارية مع تقديم رؤية نحو الاستثمار الأمثل للموارد البشرية.

ممثل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي أكد في كلمته على دعم الوزارة للمشاريع والأفكار المطروحة بالملتقى لتصبح فعالة تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني بهذه المرحلة.

بدوره لفت مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس إلى أهمية استثمار طاقات الشباب السوري ودعمهم لبناء الوطن على اعتبارهم الضمان لمستقبله وعماد نهضته.

رئيس الغرفة الفتية بطرطوس علي حبيلي بين في تصريح لمراسلة سانا أهمية دور الشباب في عملية التنمية والتطوير مشيراً إلى المقومات والميزات التي تتمتع بها المحافظة بشرياً وطبيعياً.

حضر الملتقى ساتندر كومار يادي الملحق التجاري القائم بأعمال السفارة الهندية ومحمد جواد نوري الملحق التجاري للجمهورية الإسلامية الإيرانية وأدهم عبد الدين رئيس مركز تنمية الاستثمارات السورية الدولية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.