معرض التصميم المعماري للأعمال المتميزة في كلية الهندسة المعمارية

افتتحت كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق اليوم معرض التصميم المعماري للأعمال المتميزة لطلاب الكلية من كل السنوات بغية التعريف بأهمية مقرر التصميم المعماري الذي يتضمن مراحل متعددة في دراسة الطلاب ضمن أسس علمية واضحة.

وأشار الدكتور عقبة فاكوش عميد الكلية إلى أن إقامة هذا المعرض يأتي ضمن سلسة الأيام العلمية للكلية بدءاً بقسم التصميم المعماري من خلال عرض المشاريع المتميزة للطلاب من كل السنوات يليه معرض لمشاريع قسم التخطيط والبيئة وقسم نظريات تاريخ العمارة مبيناً أهمية المعرض كونه يشكل حافزاً لدى الطلاب لإنجاز مشاريع متميزة ورسالة لبقية الكليات لمواكبة التطور الحاصل في الكلية.

وأوضحت الدكتورة عبير عرقاوي الأستاذة في كلية الهندسة المعمارية أن المعرض يتضمن نبذة عن قسم التصميم المعماري من خلال المشاريع المتميزة للطلاب عن طريق مساقط ومقاطع وورشات بالإضافة إلى ماكيتات توضح فكرة المشروع.

الدكتورة حنان عبود مشرفة على أعمال السنة الأولى بينت أنه تم الاعتماد على ست مدارس معمارية للإلمام بالخبرة النظرية والعملية للطلاب مع الحرص على استخدام الماكيتات بالنسبة لطلاب السنة الأولى من أجل استدراك الحجم بأبعاده الثلاثة مؤكدة أهمية توثيق هذه الأعمال.

حضر الافتتاح الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق وحشد من طلاب وأساتذة الكلية.