شعراء من المحافظات ضيوف على اللقاء الدوري لجمعية الشعر

ذهبت قصائد اللقاء الشعري الذي أقامته جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب إلى تناول القضايا الوطنية والانسانية مع التركيز على قيم الشهادة والوفاء والتضحية.

واستهل اللقاء مقرر الجمعية الشاعر جهاد الأحمدية بالحديث عن دور الشعر في زمن الإنترنت والعالم الافتراضي مشيراً إلى أن أهم ما ميز هذا اللقاء الذي يقام دورياً قدوم شعراء من المحافظات للمشاركة وعرض نتاجهم.

وألقى الشاعر محمد حسن علي قصيدة شعرية بعنوان رسول النور تحدث فيها عن قيم الشهادة ودورها في بناء قوة الوطن والحفاظ على ترابه وذلك على موسيقا البحر البسيط منتقياً حرف الروي والقافية المناسبين.

وجاءت قصيدة الشاعر علي نعيم ميا على موسيقا التفعيلة التي تلاءمت مع موضوعه العاطفي بشكل متناسق جمع فيه بين التفعيلة وبين حالة العشق واللهفة.

وتغنى الشاعر حسن محرز عبر البحر البسيط بدمشق معتبراً وجودها من أهم مدن العالم نظراً لقيمتها النضالية والحضارية بحركة موسيقية متناغمة مع حب الشام.

وفي قصيدته التي جاءت بعنوان قصر العدل بين الشاعر محمد الحدو أهمية العدالة والمحبة والتوافق على الصدق والوفاء خلال موسيقا البحر الكامل والحركة المترافقة مع العفوية والصدق.

وفي مداخلتين لتوفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع الأدبي ولرياض طبرة رئيس تحرير مجلة الفكر السياسي لفتا إلى أهمية مشاركة أعضاء الاتحاد من مختلف المحافظات في الأنشطة الثقافية المركزية لتكون فرصة للتعريف بأصحاب تجارب إبداعية لم تسلط عليهم الأضواء بصورة كافية لبعدهم عن العاصمة.