ريف دمشق.. تكريم كوكبة من أسر وذوي الشهداء المدنيين

تخليداً للشهداء وبمناسبة السادس من أيار كرمت محافظة ريف دمشق 54 أسرة من ذوي الشهداء المدنيين في المحافظة خلال احتفال أقيم في المجمع التربوي بضاحية قدسيا.

وتخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية ومسرحية عبرت عن أهمية بطولات الجيش العربي السوري وتضحياتهم في سبيل الوطن قدمها الطلائعيون في منظمة طلائع البعث فرع ريف دمشق.

أسر وأبناء الشهداء عبروا في تصريحات لمراسلة سانا عن أن الاستشهاد فداء للوطن أعظم وأنبل من أي عمل وشهادة أبنائهم فخر لهم حيث أكدت عايدة عبد الله والدة الشهيد محمد ناجي ديب أن سورية كبرت وأزهرت بدماء الشهداء بينما أشار زاهر محمد صوفانتي ابن الشهيد محمد رشيد صوفانتي إلى أن هذا التكريم تأكيد على أهمية الشهادة ووفاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن ولينعم أبناؤه بالسلام والطمأنينة فيما أكد علي أحمد مرعي والد الشهيد بلال مرعي أن الوطن يستحق منا التضحية ليبقى شامخا قوياً.

وباسم أسر الشهداء قالت هنادي خليل زوجة أحد الشهداء: نحن نستمد بقاءنا من تضحيات الشهداء لأن الشهيد خلد اسمه في قلوبنا وأرواحنا وسنبقى في ذكرى استشهادهم نتزود بالقوة والعزم والإرادة.

محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران أشار في كلمة له خلال الحفل إلى أن كل ما تقوم به المحافظة لن يفي الشهداء حقهم لأن الذي ضحى بدمه فداء للوطن لا شيء يضاهي عمله مبيناً أن المحافظة لن توفر جهداً لمتابعة أسر الشهداء وتوفير احتياجاتهم ومطالبهم ولهم الأولوية في كل شيء مهما كان.

مدير مكتب شؤون الشهداء في محافظة ريف دمشق المهندس أحمد كنعان أوضح في تصريح لـ سانا أن المحافظة حريصة على تكريم أسر وذوي الشهداء العسكريين والمدنيين وهي ماضية في تكريم جميع الأسر وفق تسلسل الأرقام وتقديم كل احتياجاتهم ومتابعتهم ورعايتهم.

حضر التكريم عضو مجلس الشعب صبحي عباس وعضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور حامد أبو خليف ونائب المحافظ الدكتور يوسف حمود وأمين فرع منظمة طلائع البعث في ريف دمشق أسعد حمود وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة ومدير تربية الريف ماهر فرج وعدد من ضباط الجيش العربي السوري.