تمديد قبول طلبات المشاركة في مؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب

مددت الهيئة العليا للبحث العلمي فترة قبول طلبات المشاركة في مؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب لعام 2022 لغاية الـ 29 من الشهر الجاري.

وأشارت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أنه يمكن للباحثين الاطلاع على خطوات المشاركة في المؤتمر من خلال موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على (فيسبوك)  مبينة أنه تم تمديد فترة قبول الطلبات لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الباحثين السوريين في الوطن والمغترب للمشاركة في فعاليات المؤتمر والإفادة من خبراتهم في المحاور العلمية.

ومن المقرر إقامة المؤتمر في الفترة من الـ 4 وحتى الـ 6 من تموز المقبل بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تحت عنوان (نحو اقتصاد المعرفة.. دور الباحثين السوريين في الوطن والمغترب).

ويهدف المؤتمر الذي تقيمه الهيئة للعام الرابع على التوالي إلى تحقيق شراكات بحثية وتطبيقية فاعلة بين الباحثين في الوطن والمغترب ونقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وسياسات الملكية الفكرية ذات الصلة ضمن عدة محاور هي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأنظمة الذكية وتكنولوجيا الطاقات البديلة والتكنولوجيا الحيوية والنانوية والتكنولوجيا البيئية وتحدياتها إضافة إلى محور المعرفة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني.