بيسكوف: مطالب المسلحين الأوكرانيين في آزوفستال شبيهة بمطالب الإرهابيين في سورية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مطالب القوات والمسلحين الأوكرانيين حول مبادلة المدنيين الذين يحتجزونهم في مصنع آزوفستال بالطعام والدواء شبيهة بالمطالب التي كان الإرهابيون في سورية يقدمونها.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم إن “عناصر كتيبة (آزوف) المعروفة بتوجهاتها النازية في المصنع عرضوا مبادلة المدنيين المتواجدين معهم هناك بالطعام والدواء وهذه المطالب تشبه كثيراً مطالب مماثلة جاءت سابقاً من قبل إرهابيين في سورية وأماكن أخرى” مشيراً إلى أن هذه المسألة تعود إلى صلاحيات غرفة العمليات الخاصة بتحرير المصنع.

وأوضح بيسكوف أن القوات الروسية لا تزال تحاصر مصنع آزوفستال نافياً صحة إعلان الجانب الأوكراني أمس عن هجوم للقوات الروسية على مجمع المصنع الضخم.

وقال إن “الجانب الأوكراني ولا سيما الذين يتحصنون في هذا المصنع معروفون جيداً بإصدارهم كميات هائلة من الأكاذيب والادعاءات الخاطئة باستمرار ولذلك يجب التدقيق في المعلومات الصادرة عنهم بأقصى درجة” مذكراً بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق أن أمر قوات بلاده بعدم اقتحام المصنع ولم يتم الإعلان عن أي أوامر أخرى من قبل القائد العام.

إلى ذلك اكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية قدرة روسيا على تحقيق الأهداف المطروحة ضمن إطار عمليتها العسكرية الخاصة لحماية دونباس رغم استمرار دول الغرب في تقديم دعم عسكري واستخباراتي إلى حكومة كييف.

وقال بيسكوف اليوم في معرض تعليقه على تقرير لصحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية حول تقديم الولايات المتحدة معطيات استخباراتية لسلطات كييف استخدمت لاستهداف القوات الروسية “عسكريونا على دراية تامة بتسليم الولايات المتحدة وبريطانيا والناتو على أساس مستمر معطيات استخباراتية وغيرها إلى القوات المسلحة الأوكرانية.. وهذا الدعم الاستخباراتي بالإضافة إلى استمرار صادرات الأسلحة من الغرب إلى أوكرانيا ليس من شأنهما منع تحقيق الأهداف المطروحة ضمن إطار العملية العسكرية الخاصة”.