الدفاع الروسية: تدمير 39 موقعاً عسكرياً أوكرانياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 39 موقعاً عسكريا أوكرانياً والقضاء على 190 مسلحاً من المتطرفين الأوكرانيين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف قوله في موجز صحفي اليوم: إن “القوات الجوية الروسية دمرت 39 موقعاً عسكرياً أوكرانياً بينها مركزاً قيادة و36 منطقة لتجمع العسكريين والمعدات العسكرية”.

وأضاف: إن “أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخاً أوكرانياً من طراز توتشكاأو واعترضت تسعة صواريخ من نوع سميرتش فوق أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة خاركوف في أوكرانيا”.

وأشار إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة أوكرانية مسيرة بالقرب من بلدة رودنيا بمنطقة تشيرنيغيف مضيفاً إن صواريخ عالية الدقة دمرت خلال اليوم الأخير ثلاثة رادارات ومنظومة دفاع جوي من طراز “إس300” ومنصة إطلاق صواريخ “توتشكا أو” ومنظومة دفاع جوي من طراز “اوسا” وثلاث راجمات صواريخ من طراز “غراد”.

وأردف: قامت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية بتدمير 11 مركزاً للقيادة و54 موقعاً لتمركز وحدات المدفعية الأوكرانية ومستودعين للوقود بالإضافة إلى 342 نقطة محصنة ومنطقة لتمركز القوات والمعدات وتم القضاء على 190 متطرفاً وتدمير 31 آلية عسكرية.

وبحسب إحصاءات وزارة الدفاع الروسية تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 146طائرة أوكرانية و112 مروحية و697 طائرة مسيرة و287 نظاماً صاروخياً مضاداً للطائرات و2793 دبابة وعربة قتالية و319 قاذفة صواريخ متعددة و1267 مدفعاً ميدانياً ومدفع هاون و2598 مركبة عسكرية خاصة.