الجيش الروسي يسقط 3 مقاتلات أوكرانية ويدمر محطة رادار أمريكية الصنع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية أسقطت 3 مقاتلات أوكرانية ودمرت منظومة رادار أمريكية الصنع ومراكز ومستودعات عسكرية للقوات الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم: إن صواريخ جوية عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الروسية دمرت في الليل موقعي قيادة للقوات الأوكرانية وبطارية أوكرانية من أنظمة إطلاق صواريخ غراد و18 مركز تجمع عسكري بالقرب من ليسيتشانسك ومحطة رادار أمريكية الصنع في منطقة زلزتوي.

وأضاف كوناشينكوف: تم بالقرب من آرتسيز في منطقة أوديسا تدمير مروحيات أوكرانية باستخدام صواريخ مجنحة من طراز أونيكس بينما استهدفت المقاتلات الروسية 52 مركز تجمع عسكري إضافة إلى مستودع للذخيرة بالقرب من غلوخوف.

واشار كوناشينكوف إلى أنه تم تدمير 4 منصات صواريخ أوكرانية من طراز سميرتش ومنصة واحدة من طراز إس 300 بالقرب من بوغودوخوف مبيناً أن الدفاعات الجوية الروسية اسقطت في الليل 3 مقاتلات أوكرانية 2 من طراز ميغ 29 بمنطقة دونيتسك وواحدة من طراز سو 25 بمنطقة خاركوف كما تم تدمير 3 طائرات دون طيار أوكرانية بما في ذلك طائرتان من طراز بيرقدار تي بي 2 بالقرب من جزيرة زميني.

وأكد الناطق باسم الدفاع الروسية أنه تم منذ بدء العملية الخاصة في أوكرانيا اسقاط 160 طائرة و118 حوامة و783 مسيرة وتدمير 229 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و2949 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و342 من راجمات الصواريخ و1423 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 2769 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.