الأمانة السورية للتنمية: قبول 132 طلب قرض إنتاجي في مدينة الحفة وريفها باللاذقية

أعلنت الأمانة السورية للتنمية قبول 132 طلباً للحصول على القرض التنموي الإنتاجي في مدينة الحفة وريفها باللاذقية بسقف يصل إلى خمسة ملايين ليرة سورية.

وذكرت الأمانة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” إن اللجان الأهلية التي تم تشكيلها أنهت عملية حصر المستفيدين من القرض التنموي الإنتاجي في منطقة الحفة مبينة أن هذه الخطوة تأتي بعد سلسلة من الجلسات التشاركية التي حضرها ممثلو الأمانة وممثلو مصرف الوطنية للتمويل الأصغر مع الأهالي المتضررين من الحرائق ممن تنطبق عليهم الشروط  للحصول على القرض الذي يهدف لتطوير مشاريع قائمة أو تمويل المشاريع الناشئة بما يحقق الهدف التنموي الاجتماعي للقرى المتضررة من الحرائق.

وأشارت الأمانة إلى أن لجنة مشتركة من الجانبين سبق أن حددت بدقة أنواع المشاريع التي يمكن تمويلها وقامت بزيارات ميدانية للمشاريع تلاها قبول 132 طلب قرض إنتاجي في مدينة الحفة وريفها بسقف يصل إلى 5 ملايين.

ووفق بيان الأمانة تمثل هذه القروض فرصة لأهالي تلك المناطق لمجابهة التحديات التي فرضتها الحرائق من خلال مشاريع تعود بدخل جيد لأصحابها وتحمل لهم فرصا لمزيد من التطور والتحصيل المادي بما يحقق تنمية مستدامة للبيئة المحيطة.

وكانت الأمانة أعلنت أن مصرف الوطنية للتمويل الأصغر بدأ في الثامن والعشرين من نيسان الماضي بصرف القرض التنموي الإنتاجي لـ 50 شخصاً من متضرري الحرائق في اللاذقية وريف جبلة.

وأطلقت الأمانة في السادس والعشرين من نيسان الماضي القرض التنموي الإنتاجي للمتضررين من الحرائق التي اجتاحت آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والحراجية في ريف اللاذقية خريف عام 2020 وذلك بقيمة تتحدد حسب حاجة المقترض وطبيعة مشروعه وتبدأ من 250 ألف ليرة سورية وحتى 5 ملايين ليرة سورية.