إنقاذ 294 مهاجراً غير شرعي ونقلهم إلى جزيرة صقلية

أعلنت مصادر أمنية إيطالية إنقاذ 294 مهاجراً غير شرعي من مياه البحر المتوسط ونقلهم إلى ميناء بوتساللو في جزيرة صقلية.

ونقلت AKI الإيطالية عن المصادر قولها: إن سفينة “اوشن فايكينغ” التابعة لمنظمة (اس او اس ميديريني) غير الحكومية الفرنسية الألمانية وصلت إلى ميناء بوتساللو الصقلي وعلى متنها 294 مهاجراً بينهم نساء وأطفال أصغرهم يبلغ من العمر سنة واحدة فقط إضافة إلى 127 قاصراً.

وأوضحت المصادر أنه تم إنقاذ المهاجرين خلال أربع عمليات صعبة في المياه الدولية قبالة السواحل الليبية بعد أن أمضى المهاجرون أياماً في عرض البحر في ظل ظروف جوية صعبة.

بدورها قالت منسقة عمليات البحث والإنقاذ في المنظمة لويزا البيرا إن من بين المهاجرين الذين كانوا على متن القارب 94 مهاجراً تم إنقاذهم من على متن زورق مطاطي مكتظ والذين شهدوا اختفاء 12 مهاجراً آخرين بين الأمواج حيث انتهى المطاف بـ15 مهاجراً في المياه أثناء محاولتهم العبور ليلاً لكن ثلاثة منهم فقط تمكنوا من الصعود على متن القارب.

وفي هذا السياق قال عمدة بوتساللو روبرتو اماتونا إنه مع حلول فصل الصيف من المتوقع أن تزداد عمليات وصول المهاجرين.. إنه اتجاه عرفناه منذ سنوات ويمكن أن يزداد هذا العام سوءاً داعياً الحكومة إلى وضع القضية على جدول أعمالها والبدء بمعالجتها بشكل ملح.

ويشهد البحر المتوسط محاولات مستمرة من قبل المئات من المهاجرين غير الشرعيين للوصول إلى أوروبا عبر إيطاليا وإسبانيا وغيرها حيث لقي الآلاف مصرعهم في البحر.