ثقافي حمص يستضيف حفل توقيع ثالث دواوين غسان دلول

3

أربعون قصيدة من الشعر العامودي الفصيح من الحب والغزل احتضنها ديوان (نسيمات من الجنة) للشاعر غسان دلول ضمن حفل توقيع احتضنته قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي بحمص وسط حضور ثقافي.

الديوان هو الثالث للشاعر دلول وسبقه ديوانا (الورد والحب والجمال) و(وضوح الشمس) ويقع في 140 صفحة من القطع المتوسط وصمم الغلاف له الموهبة الواعدة الطفل كرم شفيق دلول.

وفي تصريح لـ سانا الثقافية أشار الشاعر دلول إلى أن الديوان يتضمن أربعة أبواب عنونها بنسيمات الجوى والهوى والأمل والعلا حيث رثى في أولها زوجته ورفيقة دربه وغلب الغزل على بقية القصائد إلى جانب النصوص الوجدانية والوطنية.

الشاعرة حنان رستم رأت أن عنوان الديوان جاء ملائماً لما ضمنه الشاعر من أحاسيس فاضت من روحه وتضافرت معانيها وألفاظها لافتة إلى سمة الوفاء التي برزت بوضوح بين سطور القصائد متوجها من خلاله لذكرى زوجته الراحلة بألفاظ عذبة وكلمات أنيقة.

بدورها شبهت الشاعرة نهلة رحال الشاعر بالربان الذي يغوص في بحور الشعر ويستخرج من أعماقها الدرر ويبدع في رصف حباتها قصائد استطاع عبرها ترجمة تجاربه إلى شعر غني بالحكمة وخلاصة الحياة بألفاظ سهلة وأسلوب سلس يستشعر القارئ صدقها لأنها جزء من الواقع إضافة إلى شحنها بصور جمالية وتشبيهات ضمنية أضافت لها جماليات.