ميتم الإسعاف الخيري يحتضن ختام احتفالية يوم اليتيم 11

بأجواء مفعمة بالفرح والنشاط احتضن ميتم الإسعاف الخيري في دمشق اليوم فعالية ترفيهية بمناسبة ختام أسبوع اليتيم العالمي الذي أقامته مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة سعياً لنشر الفرح في نفوس الاطفال البريئة لتجاوز الأحزان والانطلاق من جديد والعمل بروح الجماعة.

تضمنت الفعالية التي شارك بها نحو 110 أطفال معرضاً فنياً لأطفال ورشة الرسم والعجمي وفقرات فنية متنوعة (خيال الظل والحكواتي) إضافة إلى ورشات فنية ورسم على الوجوه.

وأمتع الطالب زياد أمونة الأطفال بفقرة موسيقية غنائية للقدود الحلبية بهدف صون التراث السوري اللامادي بكل مفرداته وإحياء عناصره عند الناشئة.

وتحدثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح في تصريح لها عن أهمية الفعاليات والأنشطة الثقافية التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل بمناسبة اليوم العالمي لليتيم في دور الأيتام حيث تفتح للأطفال آفاقاً جديدة وتتيح لهم الاطلاع على فنون متنوعة يكشفون من خلالها شخصياتهم ويزيدون معارفهم ويعبرون عن آرائهم بصورة حضارية.

بدورها مديرة مديرية ثقافة الطفل ملك ياسين بينت أن احتفالية يوم اليتيم هي نتاج عمل الأطفال واليافعين في مشروع أبناء الشمس ضمن برنامج تكوين ثقافة الطفل الذي يتم تنفيذه منذ عام بهدف رعاية مواهب الأيتام ليكون مشروعاً مستمراً وليس مخصصاً ليوم محدد.

يذكر أن فعاليات يوم اليتيم 11 انطلقت بفعالية مركزية في محافظة السويداء في الـ 20 من نيسان واستمرت لغاية الـ 25 منه باحتفاليات موازية في مديريات الثقافة ودور الأيتام في المحافظات.