مطالب المشاركين في المؤتمر السنوي للاتحاد المهني للبناء والسدود

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي للاتحاد المهني للبناء والسدود بتأمين جبهات عمل للشركات العاملة في القطاع العام وتوفير الآليات الثقيلة والمواد الأولية اللازمة لتنفيذ المشاريع الإنشائية بوقتها ودعم القطاع الإنشائي بالموارد البشرية من مهندسين وفنيين وعمال مهرة وإصدار نظام حوافز جديد لها وتطبيق الضمان الصحي على جميع العاملين.

وجدد المشاركون في المؤتمر الذي عقد اليوم في مبنى الاتحاد العام عبر منصة “زووم” مطالبتهم بضرورة الإسراع في تثبيت العمال المؤقتين وزيادة نسبة تعويض الورش وصرف تعويض عن دوام العمال يوم السبت وإدخال مهن جديدة ضمن مراكز التدريب المهني وتعديل قانون التأمين الهندسي للمشاريع الإنشائية وزيادة الاعتمادات المخصصة للسلامة المهنية وتوزيع مستلزمات العمل على العمال.

رئيس الاتحاد المهني لعمال البناء والسدود خلف حنوش دعا في كلمة له خلال المؤتمر إلى متابعة القضايا المهنية والعمالية والعمل على حلها مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً مع جميع الوزارات والمؤسسات لتحسين واقع العمل والعمال.

وفي كلمة لرئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أشار إلى أن قطاع البناء من القطاعات المهمة التي سيتم الارتكاز عليها خلال مرحلة إعادة الاعمار مضيفاً: إن المؤتمرات المهنية فرصة لمناقشة شؤون المهنة وتحدياتها والقضايا التي تؤرق العاملين والعمل على حلها ومساعدة العمال للحصول على مستحقاتهم.

حضر المؤتمر عضوا المكتب التنفيذي للاتحاد العام المشرفان على أعمال المؤتمر الرفيقان بشار خرستين ومحمد خير كمال.