لوغانسك: المتطرفون الأوكرانيون دمروا مرافق الصناعة الكيميائية في مدينة روبيجنايا

أعلن المتحدث باسم قوات جمهورية لوغانسك إيفان فيليبونينكو اليوم أن القوميين المتطرفين الأوكرانيين قاموا بتدمير المنشات والمصانع الكيميائية في مدينة روبيجنايا محذراً من آثار ذلك وتبعاته.

وفي مقابلة مع قناة روسيا اليوم قال فيليبونينكو إن “التشكيلات القومية الأوكرانية المتطرفة التي أدركت عدم جدوى مواصلة الأعمال القتالية ضد جمهورية لوغانسك الشعبية قامت بتدمير مرافق الصناعة الكيميائية أثناء انسحابها من مدينة روبيجنايا المحتلة” موضحاً أنهم فجروا خزاناً لحمض الهيدروكلوريك في ورشة تابعة لجمعية إنتاجية ما أدى إلى تكون وانتشار سحابة من المواد السامة في منطقة المصانع بالمدينة حيث يعيش أكثر من 10 آلاف شخص.

وأوضح فيليبونينكو أن “القوميين المتطرفين أخذوا في الاعتبار حركة الرياح التي وجهت سحابة المواد الكيميائية نحو المناطق المحررة بجمهورية لوغانسك الشعبية في اتجاه قرية كودرياشوفكا” مبيناً “أن سلطات الجمهورية تعمل حالياً على تحديد عدد المتضررين المدنيين”.

ولفت فيليبونينكو إلى أن وسائل الإعلام الأوكرانية تعمل بنشاط حالياً على نشر معلومات كاذبة عن تورط مزعوم لوحدات من قوات جمهورية لوغانسك الشعبية في هذا التفجير بهدف تبرير الأعمال الإرهابية الإجرامية المرتكبة من قبل المتطرفين.