فعاليات متنوعة ضمن مهرجان (صغار كبار.. الفنون بتجمعنا) بمدينة اللاذقية

ضمن فعاليات مهرجان (صغار كبار.. الفنون بتجمعنا) الذي تقيمه وزارة التربية في جميع المحافظات نظمت مديرية تربية اللاذقية اليوم عروضاً رياضية وموسيقية ومعرضاً للأعمال الفنية في دار الأسد للثقافة.

وأكد مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أهمية المهرجان كونه يستنبط مواهب الأطفال على مستوى الرياضة والموسيقا والرسم والفنون مؤكداً أن لجنة تحكيم من المختصين ستختار أفضل اللوحات والأعمال الفنية المشاركة بالمهرجان لتشارك في مسابقة على مستوى سورية.

وذكرت هنادي يوسف عضو في لجنة تقييم مادة التربية الفنية أن المهرجان اليوم كان على مستوى مدينة اللاذقية بعد أن أقيم على مستوى منطقة جبلة وريفها مؤكدة أهميته في اكتشاف المواهب ورفع مستوى التعاون والتنافس بين الطلاب.

وفي تصريحات لـ سانا قال المدرس نمير محمد عضو في لجنة التقييم “إنه تم اليوم تقييم الأعمال التي قدمتها مدارس مدينة اللاذقية وتضمنت موسيقا وكورال عزف وفنوناً شعبية وفقرات رياضية ورسماً وأعمالاً يدوية وإعادة تدوير”.

بينما نوه راغب نصرة عضو في لجنة التقييم بفكرة المهرجان ودوره بإظهار مواهب الطلاب.

وأوضحت سهير الحسين موجهة بمدرسة الأرض المقدسة أن مشاركتهم كانت من خلال فقرة فنية حول أهمية مساعدة الأطفال لأقرانهم المصابين بمتلازمة داون لدمجهم في المجتمع فيما نوهت هلا حبيب منسقة مهرجان صغار كبار لمادة التربية الفنية الجمالية والبصرية باللاذقية بالتفاعل من قبل جميع المدارس للمشاركة بالمهرجان الذي كان محركاً لطاقات الأطفال.

وعبرت المشاركتان عفراء الخير وغنى محمد اللتان تعزفان على آلتي القانون والكمان عن سعادتهما بمشاركتهما الأولى ضمن المهرجان معربتين عن أملهما بالمشاركة  في المسابقة على مستوى سورية.