بيسكوف: تدمير القدرات العسكرية للقوات الأوكرانية بشكل شبه كامل

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف أن الجيش الروسي دمر القدرات العسكرية للقوات الأوكرانية بشكل شبه كامل خلال عمليته العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس.

وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة بيلاروس 1 التلفزيونية “تجري عملية نزع السلاح في أوكرانيا على قدم وساق وقد دمرت القدرات العسكرية والبنية التحتية الأوكرانية بشكل شبه كامل خلال العملية الخاصة”.

ورداً على سؤال حول موقف موسكو في حال اعتداء حلف الناتو على بيلاروس قال بيسكوف : نحن متحدون من خلال الالتزامات المتبادلة أولاً في إطار دولتنا الاتحادية وثانياً في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وتابع بيسكوف “إن الهجوم على أي دول عضو في منظمة معاهدة الأمن الجماعي هو هجوم على روسيا ولذلك سيكون هناك دعم متبادل ومطلق بين روسيا وبيلاروس وهذا أمر ثابت ولا ينبغي لأحد أن يشكك في ذلك”.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد فى رسالة تهنئة وجهها اليوم إلى نظيره البيلاروسى إلكسندر لوكاشينكو بمناسبة يوم الاتحاد بين الشعبين الروسى والبيلاروسى “أن روسيا وبيلاروس تمكنتا فى الفترة الأخيرة من تحقيق الكثير من الأمور لتطوير التعاون التكاملى البناء بين البلدين”.