الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يعرقل عمل المهام الطبية

طالب الهلال الأحمر الفلسطيني الهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية والدول الأطراف في اتفاقيات جنيف بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته بحق مهامه الطبية والإذعان لأحكام القانون الدولي الإنساني.

وأفاد الهلال الأحمر في بيان اليوم نقلته وكالة وفا بأن قوات الاحتلال تعرقل عمل المهام الطبية التابعة له في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل الذي تشهده الأرض الفلسطينية المحتلة من انتهاكات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم مبينة أن من أبرز هذه الانتهاكات منع أو عرقلة الوصول إلى المرضى والجرحى لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة في الوقت المناسب ما يتسبب بخطر حقيقي على حياتهم إضافة إلى استهداف قوات الاحتلال المباشر لسيارات الإسعاف ما أدى لتضرر عدد منها.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن التعرض لعمله وعرقلة نقل المرضى والجرحى والاعتداء على المهام الطبية تشكل انتهاكاً سافراً لأحكام القانون الدولي الإنساني وبشكل خاص اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص في وقت الحرب والمنطبقة قانوناً على الاحتلال.

واستشهد 24 فلسطينياً وأصيب واعتقل العشرات منذ منتصف الشهر الماضي جراء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الشعب الفلسطيني.