القوات الروسية: تصفية أحد مرتكبي الجرائم بحق المدنيين في دونباس

قضت القوات الخاصة الروسية على أحد متزعمي فيلق القطاع الأيمن المتطرف في أوكرانيا تاراس بابانيتش والذي ارتكب عمليات قتل بحق مئات المدنيين في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم: إن مجموعة من القوات الخاصة الروسية قامت خلال عمليات الاستطلاع والبحث على بعد 5 كيلومترات جنوب مدينة إيزيوم الأوكرانية بالقضاء على أحد أشرس القادة التابعين لما يسمى فيلق المتطوعين الأوكرانيين “القطاع الأيمن” تاراس بابانيتش.

وأكد البيان أن بابانيتش شارك منذ عام 2014 في العمليات الإجرامية لنظام كييف في دونباس وأصدر شخصياً أوامر بقصف مدفعي للمناطق السكنية في دونيتسك ولوغانسك بالأسلحة الثقيلة وهو المسؤول عن مقتل المئات من المدنيين بمن فيهم الأطفال.

وأوضحت الدفاع الروسية أن بابانيتش هو أحد ممثلي النظريات الداعية إلى تفوق العرق الأوكراني وشارك بشكل شخصي في الهجمات وقتل السكان الناطقين بالروسية في أراضي أوكرانيا.

وتواصل روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا لليوم السابع والأربعين على التوالي بهدف حماية سكان دونباس بعد تعرضهم لعمليات قتل وإبادة منذ العام 2014 وبهدف ضمان حياد أوكرانيا وعدم انضمامها للناتو.